رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة يوسف داوود : عادل إمام انتقم منه على المسرح بسبب لعبة الطاولة وألقى خطبة الجمعة رغم إنه مسيحي

يوسف داود
يوسف داود

في مثل يوم أمس 24 يونيو من عام 2012 رحل الفنان الكبير يوسف داوود، بعد فترة مرض، حيث تسابق الملايين وقتها لنعى داوود الذى طالما أمتعهم بكوميديا من نوع خاص حملت بصمته المميزة.

 

وبهذه المناسبة تواصل خبر أبيض مع ابنته دينا، والتى قالت في تصريح خاص : ربطت صداقة وطيدة جداً بين والدي وعادل إمام، فكانا يقضيان الصيف بأكمله في الأسكندرية، خاصة أثناء عروضهما المسرحية، كانا يقضيان اليوم بطولة في لعب الطاولة على المقهى أو بالمنزل، وفي الليل يذهبان إلى المسرح سوياً، وكان والدي دائما يغلب الزعيم في الطاولة والشطرنج.

 

وتابعت : كنا نجتمع مع أسرة عادل إمام في العجمي كل صيف، ولكنه لم يكن يترك تاره أبداً بعد الخسارة، فكان ينتقم من والدى على المسرح، وعمل فيه مقالب كتير، وخاصة في مسرحية الواد سيد الشغال، حيث أمسك به ذات يوم على المسرح وقال : حرااامي، ومرة أخرى وضع على رأسه ميكروكروم حقيقي ولطخ ملابسه على المسرح.

 

وعن إلقاء والدها خطبة الجمعة رغم كونه مسيحي قالت : أمضى والدي فترة طويلة في الجيش، حوالى 7 سنوات، وقت الحرب، ولم يكن أحد من زملائه يعرف أنه مسيحي وكان هو كثير الاطلاع على الأديان ومثقف جدا، فلم يشعر أحد أنه ليس مسلماً، وذات يوم طلب منه زملاؤه أن يلقي خطبة الجمعة لهذا اليوم، فضحك ولم يخبرهم وقرر أن يتعامل مع الموقف بروح الدعابة.

 

وأضافت : وبالفعل ألقى عليهم خطبة الجمعة وتحدث في أمور دينية سليمة وذلك أيضاً لتشابه تعاليم الدين المسيحي والإسلامي، إلا أن القائد علم بالأمر ولأنه مسيحي أيضاً، ويعلم أن والدي مسيحي عنفه هذا اليوم وعاقبة بشدة، وقال له : الأمور دي مفيهاش هزار يا يوسف.

 

 

تم نسخ الرابط