رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد وصوله لـ 300 مليون متابع على إنستجرام .. كريستيانو رونالدو يواصل تحقيق الأرقام القياسية داخل الملعب وخارجه

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، تحقيق الأرقام القياسية، بعدما سجل هدفين ساهم بهما في فوز المنتخب البرتغالى على نظيره المجرى، بنتيجة 3-0، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، المقامة حالياً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً في 11 مدينة مختلفة.

 

ولم تقتصر أرقام رونالدو على داخل الملعب فقط، بل حقق اليوم أرقام قياسية جديدة، بعد أن تجاوز عدد متابعيه على إنستجرام الـ 300 مليون، ليصبح أول شخص في العالم يصل لهذا الرقم من المتابعين.

 

ومنذ أيام ابتعد رونالدو بصدارة قائمة أفضل هدافى أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن ميشيل بلاتينى نجم فرنسا الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 9 أهداف.

 

وبعد هذه الثنائية أصبح كريستيانو، أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة من أمم أوروبا، وهي 2004، 2008، 2012، 2016، و2020.

 

كما كسر رونالدو الرقم القياسي ليصبح الأكثر مشاركة في البطولات الدولية الكبرى التي تضم اليورو وكأس العالم بعد وصوله لـ 39 مباراة.

 

أيضا يعد كريستيانو رونالدو صاحب الـ36 عاما، أكبر لاعب يسجل هدفين أو أكثر في مباراة باليورو، محطماً رقم أندريه شيفتشينكو القياسي، والذي سجل هدفين ضد السويد في 2012.

 

ورفع اللاعب البرتغالي رصيد أهدافه إلى 6 أهداف مع منتخب بلاده ضد المنتخب المجرى فقط، كما أصبح رصيد أهدافه في اليورو11 هدفا، ليتساوي مع أهداف منتخب المجر في كل مشاركاته في اليورو.

 

 

تم نسخ الرابط