رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى وفاته .. قصة دور الشيخ الشعراوي في ارتداء النجمات للحجاب

سهير - شادية - الشعراوي
سهير - شادية - الشعراوي - سهير - تحية

حلت أمس الذي الـ 23 لوفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي مازال حاضراً بعلمه وكلماته في كل المناسبات، خاصة جلساته اليومية التي كانت تسبق آذان المغرب في شهر رمضان، ذلك الشيخ الذي تنبأ له والده بمستقبل كبير فقرر إلحاقه بالأزهر الشريف.

 

ولم تكن كرامات الشيخ الجليل تقتصر على أمور الفقه والتفسير، بل كان له دور في ارتداء عدد من الفنانات الحجاب، قبل أن تعتزلن التمثيل، ونستعرض خلال السطور التالية أبرزهن.

 

البداية مع شادية التي كانت تؤدي مناسك العمرة في مكة، وقابلت بالشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي بالصدفة أثناء هبوطها بـ الأسانسير في الفندق، ولم يتطرق للشيخ الجليل بال، حيث أن شادية هي من قامت بالحديث معه قائلة: أنا شادية يا سيدنا الشيخ، فوجه لها الشعراوي السلام، فيما قالت له : ربنا يغفر لنا، ورد عليها قائلاً : إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء، لم ينتهي الأمر عند هذا اللقاء وحسب، ولكن تكرر مرة ثانية وذلك عن طريق بحث الفنانه شادية عن منزل الشعراوي، الكائن بالحسين، خاصة بعدما أمكثت فترة في التفكير واعتزلت بعدها الفن نهائيًا.

 

أيضاً جمعت سهير البابلي جلسة مع الشيخ الشعراوي ونصحها خلالها بارتداء الحجاب والابتعاد عن الفن الغير هادف، وعندما سألته هل العاملين بمجال التمثيل يأكلون حراما؟، وكانت إجابته صادمة لها حيث أكد الشعراوي أن من يعمل بالتمثيل أمواله حرام، إلا من قدم أدوارا هادفه تُعلم الناس الأخلاق، لتعتزل بعدها الفن بلا رجعة.

 

أيضا كشفت تحية كاريوكا عن سبب اعتزالها الفن، وهو لقائها بالشيخ الشعراوي، الذي ساعدها كثيرًا في اتخاذ قرار الاعتزال، وارتداء الحجاب بعد أن راودها التردد كثيرًا، وهو ما تحدثت عنه في أكثر من لقاء سابق لها، وبكى إمام الدعاة وقال له : أنا غيران منك يا تحية لأن ربنا جعل لك قصورا في الجنة، وذلك عندما أخبرته أنها لن تطرد طليقها من شقتها لأنه قد لا يجد مكان يعيش فيه مع زوجته وابنته.

 

أيضاً كانت قد قررت سهير رمزي اعتزال الأدوار الجريئة التي عرفت بها، وقررت ارتداء الحجاب، الأمر الذي جعل جمهورها يتساءل عن السبب وراء ذلك، حتى كشفت في لقاء لها عن أن الشيخ الشعراوي هو من جعلها ترتدي الحجاب، واكدت أنها تقابلت معه صدفة بعدها، ونادى عليها قائلًا : تعالى يا زينب، وذلك نسبة لمسلسل زينب والعرش، الذي قدمته الفنانة المعتزلة.

 

 

تم نسخ الرابط