رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سعيد حامد : عمرو دياب كان المرشح الأول لفيلم شورت وفانلة وكاب واعتذر علشان أنا المخرج

سعيد حامد - عمرو
سعيد حامد - عمرو دياب - أفيش شورت وفانلة وكاب

قدم المخرج سعيد حامد عدد كبير من الأفلام الناجحة، والتي تعد من علامات السينما، منها فيلم شورت وفانلة وكاب، وكشف لـ خبر أبيض عن كواليس التحضير للفيلم والذي أسندت بطولته فيما بعد إلى النجم أحمد السقا.

 

وقال حامد في تصريح خاص : كان عمرو دياب هو المرشح الأول الأول للفيلم ومدحت العدل مؤلف الفيلم صاحب الترشيح، وكانت وجهة نظره في اختياره لاحتواء أحداث الفيلم على أكثر من أغنية وأراد أن يكون البطل مطرباً ليكون الأمر منطقياً.

 

وتابع : كان هذا عام 1995، وتوقف المشروع نهائياً لمدة 6 سنوات، وخلال هذه الفترة قدمت فيلم همام في أمستردام والذي حقق نجاحاً كبيراً، فطلبت من مدحت العدل أن نعيد العمل على فيلم شورت وفانلة وكاب الذي توقف لفترة طويلة، ورشحت أنا له السقا للبطولة.

 

وأضاف : كان التواصل بين مدحت العدل وعمرو دياب حينها، ولم أتحدث معه ولكني علمت أن رفضه كان بسبب مشاهدته فيلمي الأول حب في الثلاجة، ولم يفهمه وكان هذا فيلمي الأول وقال أني مخرج فانتازيا ولا يحب العمل في مثل هذه الأعمال.

 

وأضاف : أنا شخصياً أرى أن له الحق في ذلك، فهذا الفيلم تحديدًا كانت به بعض العيوب فلم يستطع فهمه لأنه مركب ويحتاج طريقة خاصة لمشاهدته، ولكن السقا قدم دوره في فيلم شورت وفانلة وكاب ببراعة وكأن الفيلم فُصل له، وأيضاً دياب كان سيؤديه بشكل جيد، ولكن عندما قررنا أن يكون السقا هو البطل غيرنا بعض الشيء في سياق الفيلم وحذفنا المشاهد التي تحتوي على أغاني.

 

 

تم نسخ الرابط