رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أغرب وصايا النجوم .. رشدي أباظة أوصى برش الحنة في قبره وسامية جمال طلبت خروج جثمانها من سلم الخدم

رشدي أباظة - سامية
رشدي أباظة - سامية جمال

نجوم عاشوا حياة الترف والشهرة، حققوا نجاحات وتركوا أعمال تعد إرثًا للجمهور، وبعد مشوار طويل من العطاء رحلوا أجساداً وعاشوا سيرة ومسيرة، ولكن يظل اللافت للنظر هي وصاياهم التي تركوها وشددوا على تنفيذها قبل وفاتهم.

 

حيث أوصى الفنان رشدي أباظة والذي رحل يوم 27 يوليو من عام 1980بأن تُرش الحنة داخل قبره فور دفنه، ظناً منه بأنها تساعد على سرعة تحلل الجسد.

 

وبالنسبة لسامية جمال التي رحلت عام 1994 فقد أوصت حارس المدفن بعدم كتابة كلمة فنانة على قبرها مؤكدةً على أن الموت مفيهوش ألقاب، كما أصرت على خروج جثمانها من سلم الخدم وليس من سلم العمارة الرئيسي.

 

فيما أوصى الموسيقار فريد الأطرش الذي رحل  يوم 26 ديسمبر من عام 1974، أن يدفن معه العود الخاص به والذي حفر اسمه عليه وظل يحتضنه طيلة 36 عاماً طوال رحلته الفنية، كذلك الضاحك الباكي نجيب الريحاني والذي رحل يوم 8 يونيه عام 1949، أوصى بدفن صورة كشكش بيه معه بالقبر، وهي الشخصية التي قدمها في بداية حياته الفنية وكانت سبباً في شهرته واعتبرها أقرب أعماله لقلبه.

 

أما عبدالمنعم إبراهيم والذي رحل عام 1987 وكان يعتبر المسرح القومي هو بيته الأساسي فقد أوصى أن يخرج جثمانه من المسرح، وبالفعل تم تنفيذ وصيته وخرجت جنازته من المسرح إلى محافظة الغربية لدفنه في قريته ميت بدر حلاوة.

 

وأغرب الوصايا كانت من حسين صدقي والذي عرف عنه تدينه الشديد، فقد أوصى أبنائه بحرق جميع أفلامه لعدم رضائه عنها والتي يبلغ عددها ما يقرب من 32 فيلما سينمائيا، ماعدا فيلم خالد بن الوليد، وبالفعل نفذ أبناؤه الوصيه قدر المستطاع وحرقوا ما يقرب من 14 فيلم.

 

 

تم نسخ الرابط