رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهرهم أحمد حلمي ومنى زكي وآسر ياسين ونيللي كريم وأمينة خليل .. سفراء الفن في المنظمات العالمية

سفراء الفن في المنظمات
سفراء الفن في المنظمات العالمية

وقع الاختيار على عدد من الفنانين المصريين كسفراء لعدد من المنظمات العالمية، بهدف خدمة القضايا الإنسانية أو مبادرات حكومية للحفاظ على الهوية الوطنية، ولعل أحدثهم أمينة خليل، التى تم اختيارها من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان لتكون سفيرة فخرية للصندوق في مصر.

 

ويأتي قبل أمينة العديد من النجوم الذين شغلوا مثل هذا المنصب الشرفي، ومن بين آخر المنضمين لمنصب السفراء، أحمد حلمي، حيث أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، تعيين حلمي سفيرًا إقليميًا للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

كذلك منى زكي، فمن المعروف عنها اشتراكها في كثير من حملات التوعية والأعمال الخيرية، وبدأت مشوارها مع يونيسف، منذ عام 2009، حيث اختيرت لتكون سفيرة للنوايا الحسنة من قبل المنظمة العالمية، وكانت أولى مساهماتها في حملة لحماية أرواح الأطفال الرضع.

 

ثم قدمت حتى الآن العديد من حملات التوعية، وأبرزها محاربة سرطان الثدي، كما شاركت في حملة مناصرة العدل، التي تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الأطفال والشباب في مصر، بالإضافة إلى حملات التوعية بضرورة مناهضة ومحاربة ختان الإناث.

 

كما اختارت منظمة الهجرة الدولية، آسر ياسين ونيللي كريم، ليشغلا منصب سفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة، والهدف وراء اختيارهما الدفاع عن حقوق المهاجرين ورفع الوعي حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة ومخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

بالإضافة للممثل الشاب آدم الشرقاوي، الذي اختير مؤخرًا ليكون سفيرًا للمبادرة الرئاسية التي جاءت بعنوان اتكلم عربي، وتهدف لتعريف أبنائنا في الخارج بالحضارة والثقافة المصرية، وفقًا لما أعلنت عنه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

 

تم نسخ الرابط