رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تأجلت بسبب فيروس كورونا ومنتخب فرنسا المرشح الأول للبطولة .. انطلاق يورو 2020

ليفاندوفسكي - كريستيانو
ليفاندوفسكي - كريستيانو - كروز - جريزمان

انطلقت مساء اليوم الجمعة، بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، وذلك بعد أن تأجلت العام الماضي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، وبدأت البطولة بمواجهة منتخبي إيطاليا وتركيا علي ملعب الأوليمبيكو، في العاصمة الإيطالية روما، وسبقها حفل افتتاح بسيط ومبهر.

 

ويقام يورو 2020، في 12 مدينة أوروبية مختلفة، كأول مرة احتفالاً بالذكري الـ 60 على إقامة أول نسخة في تاريخ البطولة، وستلعب البطولة في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو. 

 

وتم إقامة الحفل الافتتاحي للبطولة داخل المدرج الروماني كولوسيوم، وشارك في الحفل موسيقيين عالميين مع وجود شاشة تلفزيونية عملاقة بثت الحدث في مبني كورادو ريتشي المقابل لـ كولوسيوم، ووافقت الحكومة الإيطالية على حضور الجماهير في المباريات التي ستقام على ملعب الأولمبيكو في البطولة بنسبة 25% من سعة الملعب.

 

ويتوقع الخبراء أن يفوز بالبطولة منتخب فرنسا، نظرًا لأنه يضم بين صفوفه عدد كبير من نجوم العالم ومنهم : جريزمان، إمبابي، كونتي وغيرهم، فضلًا عن أن لاعبيه حافظوا على مستواهم حتى خلال أزمة كورونا. 

 

ويحصل لفريق الفائز على 40 ميدالية ذهبية والوصيف أيضاً على 40 ميدالية لتوزيعها على أعضاء الفريق، ويحصل الفريق الفائز على لوحة تذكارية مخصصة له.

 

 

تم نسخ الرابط