رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

اتجاه لعرض فيلمي الإنس والنمس بطولة محمد هنيدي والعارف لـ أحمد عز فى عيد الأضحى

محمد هنيدي ـ أحمد عز
محمد هنيدي ـ أحمد عز

أثر انتشار فيروس كورونا على الحياة الفنية مؤخرا، وكان هذا التأثير ملحوظاً على صناعة السينما ودور العرض السينمائية التي شهدت كساداً كبيراً طوال هذه الفترة بسبب الإجراءات الاحترازية وعدم تشغيل دور العرض بكامل طاقتها.



 

وشهدت فترة كورونا طرح عدداً من الأفلام في دور العرض من أجل إعادة الحياة السينمائية من جديد، إلا أن هذه الأفلام لم تستطع تحقيق الإيرادات الكبيرة في شباك التذاكر مثلما كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا، لاسيما وأن هذه الأفلام لم تكن بالكبيرة سواء على مستوى الميزانية أو على مستوى النجوم المشاركين فيها، حيث لم تشهد هذه الفترة طرح فيلم لأى من نجوم الشباك الذين فضلوا الانتظار حتى يعود العمل بشكل كامل في دور العرض.

 

واستقبلت دور العرض أخباراً سارة خلال الفترة الماضية بطرح عدد من أفلام نجوم الشباك خلال الفترة المقبلة، لتكون المرة الأولى التي تُطرح فيها أفلام لنجوم شباك في زمن كورونا، اذ أعلن تامر حسنى عن طرح فيلمه مش أنا في دور العرض يوم 23 يونيو الجاري.

 

كما يطرح أيضا فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، بطولة كريم عبدالعزيز، يوم 7 يوليو المقبل، بعد تأجيل أكثر من عام ونصف، ويعد كريم من أبرز نجوم الشباك في السينما بعدما حقق في فيلميه الأخيرين الفيل الأزرق 2، إيرادات جاوزت الـ 104 مليون جنيه، كأعلى إيرادات في تاريخ السينما، وفيلم نادي الرجال السري الذي حقق 60 مليون جنيه إيرادات.

 

ويتجه صناع فيلم الإنس والنمس، بطولة محمد هنيدي، لطرحه في دور العرض خلال موسم عيد الأضحى المقبل، ليزيد من المنافسة على شباك التذاكر خلال الفترة المقبلة لا سيما وأن هنيدي من نجوم الصف الأول في السينما المعروفين ودائماً ما يحقق إيرادات كبيرة بأفلامه.

 

نفس الأمر بالنسبة لفيلم العارف، بطولة أحمد عز وأحمد فهمي، فهناك اتجاه قوى لدى صناعه للمنافسة به خلال موسم عيد الأضحى المقبل، وطرحه قبل العيد بأسبوع، لينضم إلى المنافسات التي ستكون مشتعلة خصوصا أنه من نجوم الشباك الكبار خلال السنوات الماضية، وأفلامه تحقق إيرادات ضخمة، وكان آخرها ولاد رزق 2، الذى تخطى 100 مليون جنيه، وسبقه فيلم الممر، الذى حصد 75 مليون جنيه إيرادات.