رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد الساحر .. عندما قال محمد فاضل لـ محمود عبدالعزيز أنت ماينفعش تمثل ! وسافر إلى فيينا لبيع الجرائد

محمد فاضل - محمود
محمد فاضل - محمود عبدالعزيز

تحل اليوم ذكرى ميلاد الساحر، أحد أساطير التمثيل فى مصر، النجم الكبير محمود عبدالعزيز، والذى ترك بصمته على عدد كبير من الأفلام التى اعتبرها النقاد والجمهور من بين أفضل أعمال الفن المصري.

 

ورغم أن الساحر، كما حال كثير من النجوم، صادف كثير من الصعوبات فى بداية مسيرته، إلا أن تلك المسيرة كادت تنتهى قبل أن تبدأ، وكان السبب وراء ذلك المخرج الكبير محمد فاضل.

 

ففى تلك المرحلة التى بدأ فيها فاضل مسيرته مع الإخراج، بعد فترة من العمل كمساعد للمخرج الكبير نور الدمرداش، رأى الساحر أن فاضل قد يساعده على أن يقدم موهبته للوسط الفنى، من خلال دور يسمح بالكشف عن حجم تلك الموهبة، إلا أن رد فاضل جاء صادما بدرجة لم يكن الساحر يتوقعها.

 

كان محمود عبدالعزيز ينتظر من فاضل الذى ارتبط معه بعلاقة عمل سابقة، أن يمد له يد العون، غير أن المخرج كبير أكد للساحر وقتها أنه لا يصلح للتمثيل من الأساس، ما جعل عبدالعزيز يدخل فى موجة اكتئاب دفعته إلى اتخاذ قراره الصعب بالابتعاد عن الفن وعن مصر كلها، حيث طار إلى فيينا وعمل هناك لفترة فى بيع الصحف والجرائد، حتى مر عام، وشعر بالملل فاضطر للعودة إلى مصر ليجرب حظه من جديد مع السينما، التى استقبلته بشكل جيد، دفعه لصقل موهبته حتى وصل إلى قمة النجومية ومنحه الجمهور لقب الساحر.

 

 

تم نسخ الرابط