رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سوكا وسقراط وهالة وعاطف وجاد وبلية.. أين اختفى أشهر أطفال السينما والدراما المصرية ؟

أطفال السينما المصرية
أطفال السينما المصرية

حظى عدد من النجوم بفرصة لدخول عالم الفن في مرحلة الطفولة، واستطاع البعض منهم أن يستغل هذه الفرصة ويُنمي موهبته ويُثبتها على مدار السنوات، والبعض الآخر جاءتهم الفرصة في مقتبل العمر وحققوا حينها شهرة كبيرة، واختفوا فجأة عن الأضواء وهو الأمر الذي جعل شهرتهم الواسعة تفقد بريقها. 

 

وكان أبرز هؤلاء الممثلين الأطفال الذين نجحوا فى سن الطفولة، أحمد عبدالله نصر، والذي اشتهر بأداءه عددًا من الأفلام السينمائية والأدوار المسرحية، أبرزها دور جاد أبو الفضل، بمسرحية إنها حقًا عائلة محترمة، مع فؤاد المهندس، ودوره في فيلم على باب الوزير مع عادل إمام.

 

ويبلغ أحمد عبدالله نصر حاليًا 48 عاما، وابتعد أحمد عن مجال التمثيل مبكرا بقرار من والده وهو في عمر 13 سنة للاهتمام بالدراسة، والتحق بعد ذلك بكلية الهندسة قسم مدني جامعة القاهرة، وافتتح شركته الخاصة في مجال الإنشاءات.

 

كذلك رانيا عاطف، بطلة مسرحية هالة حبيبتي، والتي شاركت فيها مع فؤاد المهندس، وكشفت رانيا مؤخرًا في أحد البرامج التلفزيونية عن سبب ابتعادها عن الفن حيث قالت إنها رغبت في أن تعيش حياةً عادية، كما لم تكن تشعر أنها ستحترف مهنة التمثيل منذ أن كانت صغيرة، بسبب خجلها.

 

أيضًا ظهرت مؤخرًا ميرفت العايدي الشهرة بالطفلة هالة في فيلم الحفيد، والتي كشفت في إحدى التصريحات الصحفية، أنها بدأت التمثيل حين كان عمرها 5 سنوات وقررت اعتزال الفن في سن 12 عاما، بعد آخر عمل فني قدمته وهو مسلسل إلا الدمعة الحزينة مع الفنان الكبير أحمد زكي، وكان سبب ابتعادها عن الفن عدم ارتياحها للشهرة والمجهود الكبير التي كانت تبذله بين التمثيل والدراسة. 

 

ولفت أنظار المشاهدين لفيلم الحفيد الطفل عاطف والذي جسده مدحت جمال، واقترب جمال حاليًا من عمر الـ 56 عاما، وهو أبًا لأربعة أبناء، وقدم العديد من الأعمال الفنية في مرحلة الطفولة، إلا أن الدراسة كانت سببا في عدم تكملة مسيرته التمثيلية. 

 

فيما اختفت سريعًا عن الأضواء هديل خيرالله، والتي لعبت دور بلية في فيلم العفاريت مع عمرو دياب، وقت أن كان عمرها 6 سنوات، كما شاركت في فيلم مسجل خطر مع عادل إمام، وتركت بعد ذلك التمثيل منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها وتفرغت للدراسة.

 

أيضًا اشتهر الطفل سقراط، الذي جسده أحمد عقل، في فيلم العفاريت، والذي قرر الابتعاد عن التمثيل في عمر الـ 17، وكان آخر أعماله مسرحية وداعاً يابكوات ومسلسل حرس سلاح، وتحدث أحمد عقل مؤخرًا عن أسباب توقفه عن التمثيل واتجاهه للإخراج مؤكداً أنه لم يحن للعودة للتمثيل من جديد، ويحلم بالعودة للسينما كمخرج.

 

وتألق أحمد فرحات في صغره في العديد من الأدوار مثل دوره الشهير في فيلم سر طاقية الأخفاء مع الفنان عبد المنعم إبراهيم، ثم غاب فرحات عن التمثيل فترة كبيرة، وقرر إحالته للمعاش دون الرجوع مرة أخرى للتمثيل، وعمل بعد تخرجه كمهندس اتصالات برئاسة الجمهورية في فترة حكم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك. 

 

وتعد الطفلة سوكا التي ظهرت في فيلم أبو علي مع كريم عبدالعزيز، وجسدتها سارة عبد القادر، من الوجوه التي تركت علامة عند المشاهدين، على الرغم من ظهورها في مشهد لا يتعدى الدقائق، وقد أعلنت سارة عن زواجها في أوائل العام الماضي وهو الأمر الذي جعلها تظهر مرة أخرى بعد عدة سنوات. 

 

 

تم نسخ الرابط