رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سمير غانم رائد الكوميديا الهزلية الذي ابتعد عن السياسة بسبب المطربة منيرة المهدية

سمير غانم
سمير غانم

ماليش فى السياسة أنا بضحك الناس وبس .. بهذه الجملة قطع النجم الراحل سمير غانم الطريق على كل من حاول جره إلى التجارب التى تتخذ من السياسة محورا أو حتى غطاء لها، وحتى اليوم إذا جربت أن تبحث عن عمل فني قدمه سمير غانم ويحمل تيمة سياسية فلن تجد، بينما ستجد حوارا واحدا فقط مع الإعلامية هالة سرحان تحدث فيه فى السياسة على مضض خلال فترة حكم الإخوان.

 

ابتعاد نجم الكوميديا عن السياسة كان وراء سر خاص، يرجع إلى سنوات طوال، حيث كان يقدم فى أحد المرات حلقة ضمن حلقات الفوازير التى شارك فيها مع جورج سيدهم، وتناولت الحلقة شخصية حسين رشدي باشا رئيس وزراء مصر فى الثلاثينات، حيث تحدثت الحلقة عن كونه اتخذ بعض القرارات فى عوامة الفنانة الكبيرة منيرة المهدية.

 

وكانت المفاجأة الكبري أن سمير غانم قدم شخصية منيرة المهدية بشكل حمل الكثير من الكوميديا الهزلية، فيما قدم جورج شخصية حسين رشدي، وهو ما تسبب فى إقامة ابن رشدي لدعوى قضائية بحقهما وطالب بتعويض 15 ألف جنيه، فيما أصدرت المحكمة حكمها بغرامة ألفين جنيه فقط وكان مبلغ كبير جدا وقتها.

 

كما لم ينس الموقف الذى حدث معه فى مسرحية جحا يحكم المدينة التى كتبها الراحل وحيد حامد، والتى تعد أقل تجاربه نجاحا، حيث لم يكن الجمهور يضحك سوى فى المناطق التى تحمل الكوميديا الهزلية التى جاءت على لسان سمير غانم، وهو ما تسبب فى مقاطعة حامد للمسرحية وللكتابة للمسرح بشكل عام.

   

 

تم نسخ الرابط