رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

والله لسه بدري يا شهر الصيام .. غنتها شريفة فاضل بالصدفة ورفضت أن تتقاضى أجرا مقابل غنائها

شريفة فاضل
شريفة فاضل

كما تعودنا فى الأيام الأولي من رمضان أن تغزو الشوارع والبيوت أغنية رمضان جانا، تعودنا أيضا فى الأيام الأخيرة أن تكون أغنية والله لسه بدري هى خير ختام للشهر الكريم.

 

كتب كلمات الأغنية عبدالفتاح مصطفي، أما اللحن فكان لـ عبدالعظيم محمد، ورغم أن شريفة فاضل وقتها كانت مطربة جديدة إلا أن الأغنية جاءت على طبق من الذهب، وبمحض الصدفة لتصنع نجوميتها ومعها واحدة من أهم أغانى الشهر الكريم.

 

حيث جرت العادة وقتها أن تتعاقد الإذاعة مع عدد من الكتاب لكتابة أغانى تعبر عن الشهر الكريم، بتفاصيله وكواليسه، على أن تتولى الإذاعة توزيعها على المطربين فيما بعد.

 

وقد أكدت شريفة فاضل فى أكثر من حوار لها أنها رفضت أن تتقاضى أى أجر عن تلك الأغنية، وأكدت للإذاعة أنه يكفيها شرف تقديم أغنية كتلك للشهر الفضيل.

 

ومع إذاعة الأغنية لأول مرة حققت نجاحا مدويا، خصوصا مع كلماتها التى تقول : تم البدر بدري، والأيام بتجري، والله لسه بدري والله يا شهر الصيام، والتى تعكس مدى حزن الجميع فى وادع شهر رمضان الكريم، ورغم وجود الكثير من الأغانى التى تترجم مشاعرنا احتفاء بهذا الشهر، إلا أن أغنية والله لسه بدري يبقى لها وضع خاص وصدى أكثر خصوصية عند المصريين.

 

 

تم نسخ الرابط