رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

راغب مصطفى غلوش صاحب التلاوات الأسطورية التى أبهرت العالم

الشيخ راغب مصطفى غلوش
الشيخ راغب مصطفى غلوش

من طنطا، وتحديدا قرية برما، بدأت مسيرة الشيخ الكبير راغب مصطفى غلوش، والذى ولد فى الخامس من يوليو من العام 1938.



 

فى سنواته الأولى ورغم أنه كان شغوفا بالقرآن وكان يسعى وراء تعلم أصوله، إلا أن والده كان له رأى آخر، حيث كان يرغب فى أن يلحقه بمدرسة حكومية حتى يتخرج منها ويلحق بإحدى الوظائف، لكن بعض من المقربين نصحوه بأنه يلحقه بكتاب القرية لأنه يتمتع بصوت مميز يؤهله لأن يحتل مكانة مميزة بين القراء.

 

استجاب الوالد لرغبة ونصيحة المقربين منه، وألحق راغب بكتاب القرية، وفى فترة قصيرة للغاية أتم حفظ القرآن الكريم، وفى سن الرابعة عشر بدأت الشهرة تدق أبواب غلوش، وذلك حين تلقى طلبا للمشاركة فى إحياء بعض الليالى الرمضانية فى طنطا.

 

وفى سن 18 سنة، انتقل إلى القاهرة، وجاءت الصدفة لتضيف لإسم غلوش شعبية أكبر بين أبناء محافظته، حيث تأخر الشيخ طه الفشنى عن الآذان فى مسجد الحسين، وانطلق يؤذن بدلا منه، وهو ما جعله معروفا بين الجميع فى منطقة الحسين.

 

وبمرور شهور أخرى قرر غلوش أن يتقدم إلى اختبارات الإذاعة، والتى نجح فيها من المرة الأولى، وقد تلقى دعوات من أغلب دول العالم لإحياء ليالى رمضانية هناك، وهى العادة التى كان يحرص عليها لمدة 25 عاما أو يزيد. 

 

وقد اشتهر الشيخ غلوش بتلاوته كل يوم الجمعة وفى المناسبات الدينية المختلفة، التى تذاع على أثير الإذاعة وشاشة التليفزيون، وقد رحل الشيخ الجليل بعد صراع مع العرض، عن عمر ناهز 77 عاما.