رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد محمود الطبلاوي .. رفضته الإذاعة 9 مرات وحقق شهرته في ربع ساعة

الطبلاوي
الطبلاوي

مسيرة من العطاء والإصرار .. هكذا يمكن أن تختصر رحلة الشيخ الكبير محمد محمود الطبلاوي فى عالم التلاوة وقراءة القرآن.

 

في قرية صغيرة تلامس أطرافها ضفاف النيل بالجيزة، وُلد الشيخ الكبير فى 14 نوفمبر من العام  1934، وفى سن الرابعة ألحقه والده بكتاب القرية، ليتم حفظ القرآن الكريم، وهو ما تحقق فى سن العاشرة.

 

بعد التخرج من الكتاب بدأ الطبلاوي مسيرته مع التلاوة، وسريعا بات مطلوبا فى المناسبات المختلفة، والتى كان يقرأ فيها مقابل 3 جنيهات، وكان مبلغ كبير للغاية وقتها، ورغم ذلك استطاع فى خلال سنوات قليلة أن يرفع هذا الأجر بعد أن بات اسمه مشهورا فى المحافظات المجاورة له.

 

بعد أن حصد الطبلاوي الشهرة المناسبة، قرر أن يتقدم إلى الإذاعة لاعتماده، غير أنه لم يُقبل فى أول مرة، ورغم ذلك لم يعرف اليأس وقرر أن يطرق باب الإذاعة لتسع مرات، فرفضوه فى التاسعة وقبلوه فى المرة العاشرة.

 

وكانت المفارقة الكبرى أن أول مرة يقرأ فيها الطبلاوي بالإذاعة، عام 1970 استطاع أن يحقق شهرة كبيرة للغاية بعد 15 دقيقة فقط.

 

ومن بعد هذا اليوم انطلقت شهرة الشيخ الطبلاوى وزادت أضعافا، حتى أن أصبح واحدا من كبار القراء، ووصفه البعض الأخر بأنه الملك المتوج على عرش التلاوة فى مصر والوطن العربي، وهو اللقب الذى ظل البعض يناديه به حتى رحيله فى يوم 5 مايو 2020.

 

 

تم نسخ الرابط