رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد الحلو : تترات زمان كانت أهم ما في المسلسل وليالي الحلمية كان هيغنيها علي الحجار

محمد الحلو - علي
محمد الحلو - علي الحجار

منين بيجى الشجن .. من اختلاف الزمن، ومنين بيجى الهوى .. من ائتلاف الهوى، ومنين بيجى السواد .. من الطمع والعناد، ومنين بيجى الرضا .. من الإيمان بالقضا، بهذه الكلمات تغنى محمد الحلو وقدم أحد أعظم تترات المسلسلات الرمضانية وهو ليالي الحلمية، إن لم يكن أعظمها على الإطلاق، بجانب تقديمه العديد من التترات الناجحة الأخرى، حيث أن صوته كان أيقونة رمضانية لأهم الأعمال.

 

وتواصل خبر أبيض مع الحلو ليروي لنا كواليس تقديمه تتر ليالي الحلمية وقال في تصريح خاص : لهذا المسلسل خصيصاً قصة تبرز أجمل معاني الاحترام والرقي، فكانت كلمات التتر من تأليف سيد حجاب وألحان ميشيل المصري، وكانت علي الحجار يرتبط بعلاقة قوية بحجاب، ويرى الأخير فيه موهبة غير عادية، أما ميشيل المصري الملحن فكان يصر على أن أغني أنا هذا التتر ويرى ألحانه لن تظهر كما يريد إلا بوضع صوتي عليها، وذلك لأنه يرى بصوتي طعم الحارة المصرية الأصيلة وهذا هو محتوى العمل نفسه.

 

وتابع : اختلف الاثنان على الذي سيغني التتر ومن هو الصوت المناسب أكثر له، ولكن رجحت كفة ميشيل المصري ونفذ قراره بأن يكون التتر من نصيبي، ومن حسن الأخلاق أننا لم نكن نعلم بهذا الخلاف ومن حكى لي بعد تسجيل الأغنية هو الاستاذ سيد حجاب بنفسه، وقال : أنا كنت عاوز علي لكن الحقيقة أنت غنيتها هايل، وروى لي ما حدث.

 

وأضاف محمد الحلو قائلاً : بمجرد أن تم طرح التتر مع إذاعة المسلسل هاتفني علي الحجار، وبارك لي على نجاحه وأعرب عن سعادته بغنائي له، فالجميع يعلم مدى حبي له وحبه لي وقوة الصداقة التي تجمعنا حتى يومنا هذا، وآخر مكالمة كانت منذ عدة أيام يوم 4 أبريل يوم عيد ميلاده.

 

وأنهى حديثه قائلاً : أنا لم أبتعد ولكن لم يعد يعرض عليّ غناء أية تترات، برغم أن لي نصيب الأسد في تترات الأعمال الرمضانية ولو عرض عليّ عمل جيد بالتأكيد سأقبله وسأكون سعيداً به.

 

 

تم نسخ الرابط