رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الحلقة الخامسة من الاختيار 2 .. الحقيقة الكاملة لما حدث في فض اعتصامي رابعة والنهضة

أحمد مكي - كريم عبدالعزيز
أحمد مكي - كريم عبدالعزيز

انتهت منذ قليل الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، والتي تناولت أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، وألقت الحلقة الضوء بوضوح على الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية في حق الوطن.

 

وتصدر هاشتاج الاختيار 2 تريند تويتر على مستوى مصر، حتى إنه وصل إلى الـ تريند العالمي، وبدأت أحداث الحلقة مع بداية دخول قوات الأمن إلى ميدان رابعة، وذلك بعد تأمين خروج الراغبين في مغادرة الاعتصام بأمان، ومع سقوط أول شهيد على أرض رابعة العدوية وهو النقيب شادي مجدي، بدأ تعامل الضباط مع المعتصمين المسلحين، بما في ذلك عمارة المنايفة والتي كان تعتبر البؤرة الأشد ضراوة أثناء فض الاعتصام.

 

كما رصدت الحلقة وقائع الاعتداءات على أقسام الشرطة في محافظات مصر، بما فيها قسم كرداسة والتي تم التنكيل بضباطها، والتمثيل بجثثهم بعد قتلهم بأبشع الأساليب.

 

وأيضاً تناولت أحداث العمل قيام أعضاء الجماعة الإرهابية بالاعتداء على الكنائس، بما في ذلك كنيسة المنيا والتي احترقت بفعل المتشددين، وحازت مشاهد الحلقة على تعاطف شريحة واسعة من المشاهدين، وذلك بعد أن نقل إليهم الاختيار 2 وقائع ما جرى، وكم الجرائم التي ارتكبها الإرهابيون في حق الوطن.

 

ويُحسب لصناع العمل فكرة الاستعانة بمشاهد حقيقية للأحداث من المنصات الإعلامية الموالية للإخوان، والتي أيدت وجهة النظر التي طرحتها حلقة فض الاعتصام.

 

مسلسل الاختيار 2، تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان، علي الطيب، طارق صبري، وعمر الشناوي، وعدد آخر من الفنانين الشباب وضيوف الشرف.

 

 

تم نسخ الرابط