رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

مكرم محمد أحمد .. شيخ الصحفيين وفارس الكلمة الذى سخّر قلمه للدفاع عن قضايا الوطن

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

توفي منذ قليل، الكاتب الصحفي الكبير، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عاما، وذلك بعد أن عانى مؤخرا من أزمة صحية تسببت فى دخوله المستشفى. 



 

والكاتب الكبير مكرم محمد أحمد من مواليد 25 يونيو من عام 1935، وقد بدأ مشواره فى بلاط صاحبة الجلالة بعد أن حصل على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة قسم الفلسفة.

 

بدأت رحلة مكرم بالعمل محررا بصحيفة الأخبار، وبفضل اجتهاده بدأ يترقى فى المناصب حتى بات مديرا لمكتب الأهرام فى دمشق.

 

كذلك عمل الراحل لفترة من الفترات، مراسلا حربيا خلال حرب اليمن، ثم عاد إلى الأهرام ليبدأ مسيرة جديدة من العطاء الذى لم يتوقف، حيث تولى رئاسة قسم التحقيقات، وبعد أن أثبت كفاءة كبري تدرج فى أكثر من منصب حتى أصبح مديرا لتحرير الأهرام.

 

كما تولى الراحل رئاسة مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئاسة تحرير مجلة المصور فيما تولى أيضا منصب نقيب الصحفيين والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وكذلك رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وقد حصد مكرم الذى عُرف بإنه شيخ الجماعة الصحفية وفارس الكلمة الذى عاش مدافعا عن قضايا الوطن، كثير من الجوائز والتكريمات على مدار مشواره، ومنها  الجائزة الكبرى لنقابة الصحفيين المصريين، وجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة، إلى جانب فوزه بجائزة الصحافة العربية، وعدد كبير من شهادات التكريم التى نالها من مؤسسات محلية ودولية عريقة.