رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك، نعود مرة أخرى هذا العام لمناقشة موضوع الساعة، وهو الفترات الإعلانية الطويلة بين المسلسلات والبرامج فى رمضان، فمن الواضح أيضا أن هذا العام يبدو مثل الأعوام السابقة، وأكثر من ناحية الفترات الإعلانية الطويلة.

 

فى البداية لابد وأن نعترف أن هذه الفترات الإعلانية الطويلة جدًا ما هى إلا انتهاك صريح لحق المشاهدين فى متابعة المسلسلات والبرامج والاستمتاع بها.

 

الجمهور ينتظر شهر رمضان بشغف كبير لكى يستمتع بالمسلسلات والبرامج الرياضية الجديدة، ولكن ما يحدث هذه الأيام ما هو إلا صدمة للمشاهدين ومصادرة لحقهم فى المشاهدة والمتعة، خاصة مع بقاء معظم الناس فى بيوتهم بسبب وباء كورونا اللعين.

 

ولكى نكون أيضا حياديين ومنصفين، يجب أن نقول إن القنوات التلفزيونية فى حاجة قصوى لهذه الفترات الإعلانية الطويلة حتى تستطيع تغطية تكاليف إنتاج مثل هذه المسلسلات والبرامج، إنها معادلة صعبة يجب أن نجد حل سريع لها حتى نضمن بقاء المشاهدين امام شاشات التليفزيون.

 

ما يحدث الآن ليس سوى إعلانات وفى الفواصل نرى حاجة اسمها مسلسلات.. فى المقال القادم سوف نناقش التاثيرات السلبية لهذه الفترات الاعلانية الطويلة.

 

 

تم نسخ الرابط