رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أصغر عازف في مسابقة رسمية بـ جنيف .. حكاية نادر عباسي موسيقار حفل موكب المومياوات الملكية

نادر عباسي
نادر عباسي

تألق الموسيقار نادر عباسي، اليوم، من خلال قيادته لأوركسترا موكب المومياوات الملكية، تعلقت به القلوب وهو يصنع مجداً جديداً في مشهد مهيب لحدث لم ولن يتكرر، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ولكن براعة نادر عباسي وتألقه وتفرده لم يكن جديداً عليه، حيث بدأ مشواره المتميز منذ عام 1987، حين تم اختياره كأصغر عازف فاجوت أول لأوركسترا جنيف للحجرة سويسرا.

 

وتحدث الصحف عنه في بداية ظهوره، حيث نشر عنه خبر عام 1987، كُتب فيه : أصغر عازف مصري في مسابقة عامية بجينيف .. نادر عباسي أصغر مؤلف موسيقي وأصغر عازف، بأوركيسترا القاهرة السيمفوني.

 

كما تم اختيار عباسي ليمثل مصر، في المسابقة العالمية للعزف على آلة الفاجوت، التي ستقام في سبتمبر القادم في جينيف، والتي سيشترك فيها 100 عازف من مختلف أنحاء العالم، مع أوركسترا القاهرة السيمفوني، ويقدم نادر -23 سنة- كونشرتو، الفاجوت لفيبر، 8.30 مساءً، بمسرح الجمهورية ثم يقدم الأوركيسترا الافتتاحية الإيطالية، لروسيني وقيصر والدانوب نشتراوس بقيادة طه ناجي. 

 

جدير بالذكر أن نادر عباسي قد حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار لآلة الفاجوط في عام 1985م، ثم بكالوريوس التأليف الموسيقي من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار عام 1986.

 

 

تم نسخ الرابط