رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هند صبري عن انتقادات مشاركتها في حدث نقل المومياوات المصرية : عنصرية بعيدة عن حضارة مصر

هند صبري
هند صبري

حالة واسعة من الجدل أثيرت على جميع مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن مشاركة التونسية هند صبري بموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، في 3 إبريل المقبل.

 

وبين مؤيد ومعارض خرج بعض فناني مصر ليبدون اعتراضهم على مشاركتها في الموكب، معللين بكونها ليست مصرية وبأن لدينا من الجمال المصري والفنانات الكبار من يستطعن أن يكن أكثر إقناعاً وهن أحق بتراث مصر.

 

وخرجت صباح اليوم هند صبري معلقةً على الجدل الذي أثير على مدار يومين قائلةً : أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح : أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم .. من اجتهد وقرّر إني مشاركة وحدي؟.

 

وتابعت : هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون ليست مصرية أبا عن جد؟ هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلم به ولا نقاش فيه.

وأنهت حديثها قائلةً : فخورة إني أشارك بجزء صغير جدا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لهذه المشاركة، واللى فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيق، مصر أكبر من كده بكتير ونقطة.

 

 

تم نسخ الرابط