رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من خبر أبيض لـ ماما نونا وماما رجاء وماما عبلة : كل سنة وأنتن فى قلوبنا

كريمة - عبلة - رجاء
كريمة - عبلة - رجاء

كثيرات هن من قدمن أدوار الأم على الشاشة سواء من خلال أعمال فنية أو برامج تليفزيونية، لكن قليلات هؤلاء اللاتي احتللن مكانة فنية ومجتمعية خاصة، وأظهرن مشاعر أمومة جعلت الجمهور يرى فيهن نموذج ومثال للأم المصرية في كل أشكالها.

 

ويأتي على رأس هؤلاء الراحلة كريمة مختار، والتي قدمت دور الأم ببراعة في أكثر من عمل فني، سواء سينمائي أو درامي، ولعل أبرزها فيلم الحفيد الذي عرض في منتصف سبعينيات القرن الماضي، وكان من بطولة نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وميرفت أمين، ومن إخراج عاطف سالم.

 

أما البصمة الكبرى التي تركتها كريمة مختار، كانت من خلال مسلسل يتربى في عزو الذي عرض عام 2007، حيث قدمت شخصية ماما نونا الأم الحانية، التي تدلل نجلها حمادة وقدم دوره يحيى الفخراني، وتسببت وفاتها ضمن أحداث الحلقة الثلاثين في صدمة المجتمع المصري، والتي وصلت إلى حد بكاء الجمهور.

 

فيما تميزت رجاء الجداوي في تقديم دور الأم الأرستقراطية، وذلك عبر العديد من الأعمال الفنية، ورغم إن المنتجين حاولوا حصرها كثيراً في هذا الدور، لكنها قدمته في كل عمل بطريقة مختلفة، حتى صارت هذه الأدوار، بمثابة علامة فنية كبيرة في مشوارها.

 

لكن عبلة الكحلاوي فقد مارست دور الأمومة بطريقة أخرى، وذلك من خلال دورها الإعلامي، وبرامجها الخيرية والتوعوية، والتي أظهرت من خلالها دفئاً وعطفاً كانا كفيلين بأن يعتبرها الجمهور، نموذج للأم المصرية البسيطة.

 

وفي عيد الأم وبهذه المناسبة، يتوجه خبر أبيض برسالة إلى الراحلات كريمة مختار ورجاء الجداوي وعبلة الكحلاوي : كل سنة وأنتن في قلوبنا.

 

 

تم نسخ الرابط