رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فى ذكرى ميلاده .. محمد قنديل المصارع الذى فتحت له أم كلثوم أبواب الشهرة

محمد قنديل
محمد قنديل

فى مثل هذا اليوم 11 مارس  من عام 1929، وُلد عملاق من عمالقة الموسيقى والطرب فى مصر والوطن العربي، الذى سجل بصوته روائع يصعب تكرارها، وأعمال يصعب على الذاكرة أن تمحوها.

 

فى مثل هذا اليوم وُلد النجم الكبير محمد قنديل، الذى عشق الفن ووقع فى غرامه، فبادله حبا بحب وجعله واحدا من المشاهير والعظماء.

 

فى مراحل عمره الأولى اكتشفت أسرته صوته المدهش، ومن هنا شجعه الجميع على أن يحترف الغناء، رغم أن أغلب الأسر فى هذا التوقيت كانت تعارض فكرة أن يحترف أبنائها الفن لأنه أمر يعيب الشخص وأسرته وعائلته بالكامل.

 

قبل أن يدرس الفن بالتخصص، جرب محمد قنديل ممارسة المصارعة لكن إصابته أثناء التدريب عجلت بابتعاده عن اللعبة ليحترف الفن.

 

التحق محمد قنديل بمعهد الموسيقى حتى يصقل موهبته بالخبرة اللازمة، وفى عام 1942 اختارته أم كلثوم ضمن مجموعة من طلاب المعهد لمشاركتها التابلوه الغنائى القطن، ضمن أحداث فيلم عايدة، لتكون كوكب الشرق أول من يفتح له أبواب الشهرة.

 

ومع بداية الأربعينيات جاءت أول خطوة على طريق الاحتراف الحقيقي، وذلك حين قدم أول أغنية له، يا ميت لطافة يا تمر حنة، والتى حققت نجاحا كبيرا لم يكن هو نفسه يتوقعه.   

 

وخلال مسيرته الطويلة وضع محمد قنديل صوته على 800 أغنية، أشهرها:  بين شطين وميه، جميل وأسمر، ويا رايحين الغورية، أما على مستوى السينما فقد أطل فى 22 فيلما، أبرزها: صراع فى النيل، وشاطئ الأسرار.

 

وفى 9 يونيو 2004 رحل النجم الكبير محمد قنديل عن عالمنا، عن عمر ناهز 75 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية.

 

 

تم نسخ الرابط