رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

قبل مواجهة الأهلي .. ليفاندوفسكي ماكينة الأهداف البولندية في 7 معلومات و10 صور

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

يواجه النادي الأهلي، اليوم الاثنين، بفريق بايرن ميونخ، بطل أوروبا، وذلك على ملعب أحمد بن علي، بالعاصمة القطرية الدوحة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ويحظى الناديان بالعديد من اللاعبين المميزين، إلا أن ليفاندوفسكي، يبقى الأبرز والأهم في الفريق الألماني، لما حققه من إنجازات غير مسبوقه طوال مشواره الكروي.



 

وخلال السطور التالية يستعرض خبر أبيض 7 معلومات عن اللاعب الأفضل في العالم، والذي حصد جائزة الفيفا للأفضل متفوقا على كل من ميسي ورونالدو في النسخة الأخيرة. 

 

- يبلغ البولندي روبرت ليفاندوفسكي 32 عامًا، ونشأ في عائلة رياضية حيث كان والده ليفاندوفسكي بطل بولندي في لعبة الجودو، وتوفي والده وهو في سن الـ 7 سنوات، بينما كانت والدته كانت لاعبة كرة طائرة سابقة، وشقيقته أيضا لاعبة كرة طائرة مثلت منتخب بولندا تحت 21 سنة.

 

- تزوج روبرت من آنا ستاشورسكا في عام 2013، وهي بطلة عالم سابقة في لعبة الكاراتيه، وخبيرة تغذية رياضية، وأنجب منها بنتين. 

 

- بدأ ليفاندوفسكي مسيرته الكروية بذلك الوصف والذي كان سبب استبعاده بعد موسم واحد قضاه في نادي ليجا وأرسو البولندي وعمره 18 عامًا، بعدما أطلق عليه مدربه كرزيستوف سيكورسكي بأن ساقيه تشبهان العصا، خشية أن يكسرها اللاعبون الآخرون وذلك لضعف بنيانه حيث كان طويلاً نحيفًا في بداية مسيرته الكروية. 

 

- انتقل ليفاندوفسكي إلى نادي درجة ثالثة واستطاع أن يتصدر قائمة هدافي الدوري، ثم ارتقى مع فريقه للدرجة الثانية، وأصبح هدافها أيضًا، لينتقل إلى فريق ليخ بوزنان، ومنه إلى صيف 2010 وبركان أيسلندا. 

 

- مثل منتخب بلاده بولندا منذ عام 2008، وخاض أكثر من 110 مباريات دولية برصيد 63 هدفًا دوليًا، كما يعد ليفاندوفسكي الهداف التاريخي لبولندا. 

 

- لعب ليفاندوفسكي لنادي دورتموند الألماني 4 مواسم منذ 2019 إلى 2014، وحقق خلالها ثنائية الدوري والكأس، وكان وصيف دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى هداف الدوري في آخر موسم ثم رحل إلى بايرن ميونخ. 

 

- على مستوى الأهداف وصل ليفاندوفسكى وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، للهدف رقم 400 فى مشواره مع الأندية منها 235 بقميص بايرن ميونخ، و103 هدف بقميص فريقه السابق بوروسيا دورتموند، وفي المقابل خاض روبرت ليفاندوفسكي، في هذا الموسم 26 مباراة، في جميع المسابقات، حيث سجل 27 هدفًا، بينما صنع 7 أهداف.