رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

انفراد : عادل إمام انتهى من تسجيل مذكراته صوت وصورة بإشراف ابنه رامي إمام

عادل إمام
عادل إمام

لاشك إن الفن المصري والعربي سيتوقف طويلاً عند محطة عادل إمام، ذلك النجم المتفرد الذي نجح في أن يعتلي قمة النجاح والنجومية لما يقرب من 40 عاماً دون منافس، وحتى مع تعاقب الأجيال، في ظاهرة تعتبر هي الأولى من نوعها عالمياً.



 

غير إن عبقرية الزعيم لا تكمن فقط في اختياراته والتي أثبتت أنها عابرة للزمن، وصامدة ضد تقلبات الذوق العام، وإنما في طريقته المميزة في تناول القضايا التي يناقشها، فضلاً عن إنه من الفنانين القلائل الذين تبنوا العديد من القضايا الوطنية، ووصل الأمر به إلى الصدام العنيف مع تيارات خطرة، وأصحاب أفكار هدامة .. لكن ما هي العوامل التي أثرت في نشأت وأفكار إمام، وكانت سبباً مباشراً في صياغة عبقريته ؟.

 

لم يدع الزعيم مجالاً لأي لغو في الإجابة على هذا السؤال، حيث علم خبر أبيض إن عادل إمام سجل مذكراته صوتاً وصورة، وتولى الأمر ابنه المخرج رامي إمام، وحكى الزعيم كواليس حياته، وتفاصيل لم يذكرها عن نشأته وحياته الأسرية، وكواليس أفلامه، وذلك على مدار عشرات الساعات.

 

وتحتفظ أسرة الزعيم بهذه التسجيلات ليتم عرضها في وقت مناسب، خاصة وإنها أفضل تأريخ لحياته ومسيرته، ويبدو إن إمام قرر أن يترك وثيقة محفوظة عن حياته، دون أن يدع لأصحاب الشائعات والمصالح، أن يخوضوا في سيرته سواء في الوقت الحالي، أو لاحقاً.