رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد النبوي .. عندما يسبق الفنان حدود الزمان والمكان مهما تعددت الشخصيات

شخصيات خالد النبوي
شخصيات خالد النبوي

الطامح والطامع .. الشهم والنبيل .. الرومانسي والشرس وذو الدهاء والباشا الذي انحدر من أسرة بسيطة .. والمهاجر والمسافر والبلطجي .. كلها أدوار وشخصيات قدمها خالد النبوي خلال مسيرته الفنية، وبرع فيها للدرجة التي جعلته يقرع أبواب هوليوود، ويقف كتف بكتف أمام نجوم غيروا مسار فن التمثيل.

 

فالنبوي الذي شهد ببراعته نجم عالمي كـ شون بن - ولو إنه لم يكن يحتاج إلى شهادة -، خُلق موهوباً لكنه ما لبث أن طور موهبته وأصقلها بثقافة واسعة جعلته، متمكن في القبض بزمام أية شخصية يؤديها.

 

فبتحليل شخصياته تتأكد موهبته الفذة يقيناً، فحين قدم دور رام في فيلم المهاجر للمخرج العالمي يوسف شاهين، انتفض النقاد حينها معتبرين إنه جسد شخصية النبي يوسف بشكل أو بآخر، إلا إن النبوي قدم بشخصيته المتقنة في العمل، حلولاً ربما لأزمات سياسية طاردتنا أبد الدهر، وقدم دور المُخلّص المُخلْص ببراعة جعلت البعض يظن إنه قد صار حبيساً للشخصية وسينتهي أمره مسكوناً بـ رام، لكنه خالف كل التوقعات.

 

ولم يلبث وقدم بعدها شخصية من حقبة تاريخية أخرى، وهو دور ولي العهد في فيلم المصير، والذي نجح خلاله بأن يقدم دور الأمير المنتظر، الحائر ما بين ما يفرضه السلطان، وقلبه الذي يرق بحبه إلى فتاة ليست من بيت الخلافة.

 

غير إن أعماله قد توالت بتقدم مختلف عن باقي نجوم جيله، فيما تبقى محطة فيلم الديلر نقطة تحول في مشواره، حيث كان مفتاح شخصية علي الحلواني في العمل تكمن في سؤال : كيف وصل شاب يعيش في منطقة شعبية إلى سياسي يلقي خطبة فصيحة بالأوكرانية عندما يرتقي في المناصب إلى أن يصل إلى مكانة مرموقة؟ .. ببساطة النبوي طرح الإجابة، بتجسيده لشخصية الشاب الطامح الذي تطورت قدراته لأن يحقق ما حقق.

 

أضاف النبوي تلك الشخصية إلى سجل أدواره الناجحة، وقدم باقتدار بعدها شخصية الضابط المصري محمود عبدالظاهر في مسلسل واحة الغروب، والذي صُنف كواحد من أفضل الأعمال التي قُدمت على الشاشة خلال السنوات الأخيرة، ثم برع مجدداً بعد تألقه في تقديم شخصية طومان باي خلال أحداث مسلسل ممالك النار، الذي عرض العام الماضي، ليثبت إنه ممثل بمواصفات عالمية.

 

إن ما يتبين من مشوار خالد النبوي يثبت إنه أحد أكثر نجوم جيله ذكاءاً، فقد مال لتقديم ما سوف يخلد في التاريخ ويستقر في وجدان الناس، على أن يقدم أعمالاً يُقال إنها نالت حظها من الإيرادات لكنها لن تسمن من جوع، أو تغني عن قيمة.

 

والآن نحن بانتظار دوره في فيلم أهل الكهف الذي يعايش شخصيته حالياً، كما ننتظر مسلسل العالم الجليل مصطفي محمود الذي بدأه خالد منذ سنوات ولم يظهر للنور حتى الآن.

 

 

تم نسخ الرابط