رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

عرض الفيلم المصري كباتن الزعتري في المسابقة الرسمية لمهرجان صاندانس

المخرج علي العربي
المخرج علي العربي

كشف مهرجان صاندانس السينمائي عن مشاركة الفيلم المصري كباتن الزعتري، للمخرج والمنتج علي العربي في المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي يقام في ولاية أوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنطلق فعالياته في الفترة من 28 يناير إلى 3 فبراير، وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا.



 

وتم تصوير فيلم كباتن الزعتري، علي مدار 6 سنوات، إضافة إلي عام كامل للإنتهاء من الفيلم بشكل نهائي ليكون إجمالي العمل به 7 سنوات كاملة، وهو عبارة عن رحلة تتبع لبطلي العمل محمود و فوزي، منذ وقت تصوير الفيلم كمراهقان لديهما حلم احتراف كرة القدم وهما سوريان يعيشان داخل مخيم الزعتري.

 

ويرصد فيلم كباتن الزعتري التغير الذي يمر به بطلي الفيلم منذ المراهقة وحتي وصلا إلى عمر 25 عاما، وكيف يسعي الثنائي للوصول إلي حلمهما، وهو من إنتاج المخرج والمنتج على العربي من خلال شركة Ambient light، إضافة إلى المنتجين المشاركين، آية دوارة وأمجد أبو العلاء، بجانب مارك لطفي المنتج الاستشاري للفيلم.

 

وأبدت الصحافة العالمية المتخصصة في مجال السينما اهتماما كبيرا بمشاركة الفيلم المصري في صاندانس السينمائي، وتصدر أبرز المواقع السينمائية والإخبارية منها  hollywood reporter وlos angeles  times  و variety وscreeen daily و deadline ، وغيرها من المواقع.

 

يذكر أن المخرج والمنتج علي العربي، بدأ حياته العملية كمخرج يوثق الحروب، وعمل في عدد من البلدان لتغطية الصراعات على الأرض ومن بينها ليبيا وسوريا والعراق وكردستان، ولكنه تقاعد عام 2013، بعدما شعر بأن ضحايا الحروب ليسوا فقط مجرد أرقام وأن وراء كل ضحية قصة تستحق أن تروى، وهو الدافع الأساسي الذي جعله يتحمس لتقديم فيلم فيلم كباتن الزعتري، حيث يُظهر رحلة سعي بطلي الفيلم لتحقيق حلمهما في ظروف صعبة.