رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

المؤلف عبدالرحيم كمال : نور الشريف صاحب فضل ومع بداية كل عمل أقرأ له الفاتحة

نور الشريف - عبدالرحيم كمال
نور الشريف - عبدالرحيم كمال

حل المؤلف عبدالرحيم كمال مساء اليوم الأربعاء، ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي، في حلقة جديدة من برنامجها معكم، المذاع عبر فضائية cbc.



 

وتطرق كمال إلى الحديث عن تفاصيل مشواره الفني، وكيف كانت بدايته في عالم الكتابة والتأليف؟، وأول لقاء له مع الراحل نور الشريف.

 

يقول : أثناء دراستي في كلية التجارة، وذلك عام 1995، كنت حينها أكتب بعض الأشياء، ولكن لم أكن أمتلك حرفية كتابة السيناريو والحوار، فعلمت أن نور الشريف يبحث عن كتابات جديدة، وكنت حينها أول مرة أرى نجم في حياتي، وصدمت لأنه أعجب بالذي كتبته، وهو من تنبأ لي بالمستقبل الناجح، ومنذ أول لقاء بيننا ظل واقف بجانبي وداعمًا لي، ويستحق أن أقرأ له الفاتحة في كل عمل جديد أقوم به. 

 

كما كشف كمال عن سر الكيمياء الفنية الناجحة بينه وبين يحيى الفخراني حيث قال : أكثر شىء يجعل من أعمالنا ناجحة هو أن يحيى الفخراني لايخوض أي تجربة فنية إلا وهو محب للفكرة، واعتقد أن ذلك سبب نجاحنا في الأعمال التي تشاركنا فيها.

 

كذلك عبر السيناريست عبدالرحيم كمال عن حبه لنادي الزمالك قائلاً : الزملكاوي الحقيقي لا يعد البطولات بل يشجع اللعبة الحلوة، وطوال عمري مشجع للزمالك على الرغم من كون والدي أهلاوي صميم.

 

يذكر أن عبدالرحيم كمال هو مؤلف مسلسل نجيب زاهي زركش، الذي يخوض به يحيى الفخراني السباق الرمضاني المقبل 2021، ويشارك في بطولته أنوشكا، كريم عفيفي، رامز أمير، محمد محمود، تميم عبدة، وآخرين، والعمل من إخراج شادي الفخراني.