رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهرهم السندريلا .. هؤلاء غنوا لعيد الربيع

ليلي مراد - فريد
ليلي مراد - فريد - سعاد حسني - عبدالحليم - أم كلثوم

مع حلول أعياد شم النسيم يبدأ الاستماع لأغاني الربيع الشهيرة، التي شدى بها كبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، بدءاً من كوكب الشرق أم كلثوم، مروراً محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش وفيروز وليلى مراد والعندليب وحتى السندريلا سعاد حسني.

كوكب الشرق

حيث شدت الست أم كلثوم بأجمل ما قيل عن الربيع حين قالت: غنى الربيع بلسان الطير رد النسيم بين الأغصان والفجر قال يا صباح الخير يا صحبة الورد النعسان، وكانت الأغنية من كلمات أحمد رامى وألحان رياض السنباطى.

محمد عبد الوهاب

وقال موسيقار الأجيال في أغنيته هليت يا ربيع : هليت يا ربيع وهل هلالك متعت الدنيا بجمالك، وكانت الأغنية من ألحانه وكلمات حسين السيد.

فريد الأطرش

أما ملك العود فلم ينس الربيع وغنى له أغنية الربيع، وذلك في فيلم عفريتة هانم وكانت من ألحانه وكلمات الشاعر مأمون الشناوى.

فيروز

كما غنت فيروز للربيع قائلةً: الربيع زار هذي الديار وكساها اخضرارا، فاضحكي يا ربوع الشتاء توارى وكتب الكلمات ولحنها لها الأخوين رحباني.

ليلى مراد

وفي عام 1969، كانت التجربة الأولى لـ ليلى مراد في غناء القصائد وكانت القصيدة بعنوان موكب الربيع لتؤرخ لهذا التاريخ ارتباطاً بأعياد الربيع، كانت القصيدة من كلمات العوضى الوكيل، وألحان محمد سلطان.

عبد الحليم

ليأتي العندليب ويضع بصمة صوته من خلال أغنية هل الربيع والتي قدمها للمرة الأولى ضمن احتفالات أعياد الربيع وحققت نجاحاً كبيراً وكانت من كلمات إبراهيم رجب، وألحان عبد الحميد توفيق.

سعاد حسني

وأخيرا تبقى الأيقونة التي تشع بهجة والتى تغنت بها سعاد حسني وقالت : الدنيا ربيع والجو بديع، قفلي على كل المواضيع، والتى غنتها في فيلم أميرة حبي أنا وهي الأغنية التي أعادت كمال الطويل للتلحين بعد انقطاع 8 سنوات.

تم نسخ الرابط