رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الذكرى الأولى لـ مصطفى درويش .. بدأ مسيرته مع خالد يوسف وشارك في 40 عمل فني

مصطفى درويش ـ خالد
مصطفى درويش ـ خالد يوسف

تحل اليوم الذكرى الأولى على رحيل الفنان مصطفى درويش، الذي رحل عن عالمنا في مثل يومنا هذا 1 مايو من العام الماضي 2023 فجأة، ليترك حالة من الحزن تخيم على الوسط الفني، حيث كان الراحل من أكثر النجوم المحبوبين في الوسط الفني، نظرًا لقربه من زملاء الفن والجمهور في آن واحد، وهو ما جعل رحيله إلى جانب أعماله يتركان بصمة مؤثرة من بعده.

نشأة مصطفى درويش وبدايته الفنية

ولد مصطفى درويش لأسرة مصرية، في 11 يناير من عام 1980، وكانت القدر حليفه، حيث دخل الفن صدفة، وكانت بدايته مع المخرج خالد يوسف، الذي رآه بشكل غير مرتب له مع أصدقائه في لوكيشن تصوير فيلم كف القمر، إنتاج عام 2011، ومن ثم عرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة، وبالفعل وافق مصطفى درويش على الدور من باب التجربة، لكن أداؤه لاقى إشادات واسعة من الجمهور مما جعل شركات الإنتاج تتعاقد معه، ويبدأ رحلته مع الفن.

أعمال مصطفى درويش

كان مصطفى درويش مختلفًا في أدواره، وهو ما جعله مميزًا، كما شارك في أعمال مختلفة في موضوعاتها، ففي السينما ظهر في كف القمر، والذي يشهد بدايته، إلى جانب اللي اختشوا ماتوا، كارما.

أما في التليفزيون فكان أكثر تميزًا، وتركت أعماله صداها حتى يومنا هذا، ولعل أبرزها فوق مستوى الشبهات، لأعلى سعر، ضد مجهول، خيانة عهد، بين السما والأرض، قوت القلوب، بـ 100 وش، وهو العمل الأكثر تفردًا له، حيث أثرت شخصية فتحي النصاب التي جسدها خلاله في الجمهور، واشتهر بها.

وفاة مصطفى درويش

وبعد تلك المسيرة فوجئ الوسط الفني والجمهور بنبأ مؤلم يوم 1 مايو من عام 2023، وهو وفاة مصطفى درويش، نتيجة سكتة قلبية، ليرحل عن عالمنا وهو في عمر يناهز ال 43 عامًا.

أعمال مصطفى درويش بعد وفاته

ظل مصطفى درويش حاضرًا غائبًا في الفن حتى بعد وفاته، إذ كان من المقرر أن يشارك في عدد من الأعمال سواء في السينما أو التليفزيون، ومن ثم قرر صناع تلك الأعمال ألا يغيب مصطفى درويش عن أعين جمهوره، وأن يخلدوا اسمه، حيث كرمه صناع فيلم شماريخ، من خلال تصدره 4 بوسترات للفيلم.

أما مسلسل كامل العدد فكرمه بشكل مختلف، حيث ظهرت صورته في الحلقة الأولى من العمل، كذلك أطلقت دينا الشربيني خلال أحداث العمل على مولودها الجديد اسم عمر، وهو اسم الشخصية التي جسدها الراحل مصطفى درويش في الموسم الأول.

تم نسخ الرابط