رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فاعليات الجونة السينمائي .. النجوم في العرض الخاص للفيلم الفلسطيني الأستاذ

بشرى ـ نور النبوى
بشرى ـ نور النبوى ـ نسرين طافش

أقيم، منذ قليل، العرض الخاص للفيلم الفلسـ.طيني الأستاذ، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، وهو من إخراج فرح نابلسي، وحضر العرض الخاص كل من عمرو منسي، أحمد حاتم، بشرى، نسرين طافش، محمد شاهين، نور النبوي، وآخرين.

 

فيلم الأستاذ إخراج فرح نابلسي، ويتناول بعمق الإحباطات اليومية وحالة الغضب الذي يعيشه الفلسـ.طينيين ويوضح تأثير الحياة في بيئة يسيطر فيها أفراد يحملون أسلـ.حة نارية ويملون على الأفراد ما يفعلونه وما لا يفعلونه أو كيف يمكنهم أن يعيشوا حياتهم.

 

يذكر أن مهرجان الجونة يلتزم بدعم القضية العادلة للشعب الفلسـ.طيني، ويقدم في دورته السادسة، قسم خاص بعنوان نافذة على فلسـ.طين، والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسـ.طين.

 

ويلخص نافذة على فلسـ.طين، بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسـ.طيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل. 

 

وتشمل الأفلام المعروضة في القسم مجموعة من القصص المدهشة، ويقدم فيلم الإسعاف للمخرج محمد الجبالي في صيغة الراوي وصفًا للحرب في غـ.زة في عام 2014، وتكشف القصص وراء أعمال العنف المتكررة. 

 

في فيلم وداعا طبريا، تلتقط المخرجة لينا سويلم الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسـ.طينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم على الرغم من هويتها المرتبكة.

 

تم نسخ الرابط